مصر تجدد شبكة مرور القاهرة

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تواصل مصر أعمال تجديدها لشبكة المرور بشرق القاهرة وتقاطع الأوتوستراد مع الطريق الدائري ومدخل طريق القطامية ـ العين السخنة بتكلفة 120 مليون جنيه. 

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن د. محمد إبراهيم سليمان وزير التعمير والإسكان والمجتمعات الجديدة قوله إنه سيبدأ تشغيل أولى مراحل التطوير في نوفمبر/تشرين الثاني القادم ليتزامن مع تشغيل نفقي الأزهر.. وتشمل هذه المرحلة الكوبري الرئيسي في اتجاه الطريق الدائري عند تقاطعه مع الأوتوستراد بطول 1.5كم وعرض 35 مترا ويشمل 4 منحدرات بأطوال 3.1كم وعرض 10.5 متر للواحد. 

وأشارت الصحيفة إلى الطلب الذي وجهه مؤخرا الدكتور محمد إبراهيم سليمان إلى جهاز تعمير القاهرة الكبرى وهو الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ هذه المراحل. كما طالب بإنهاء تقاطع القطامية بالطريق الدائري عند بداية القطاع الرابع في ديسمبر/كانون الأول القادم وهو تقاطع سطحي ويشمل تفريعات طرق بطول 10 كم وعرض 11 مترا بالإضافة إلى منحدرات لخدمة الطريق الدائري والتقائه مع طرق القطامية ـ العين السخنة ومدينة نصر وزهراء المعادي مع ازدواج مدخل طريق القطامية ـ العين السخنة. 

وتأتي خطة تحديث شبكة مرور القاهرة ضمن المساعي الحثيثة التي تقوم بها الجهات المعنية للتخفيف من وطأة وكثرة الحوادث التي تقع في غالبيتها العظمى على عاتق السائق. 

فقد حمل وزير النقل المصري الدكتور إبراهيم الدميري سائقي السيارات مسؤولية غالبية الحوادث التي تقع بالطرق، وقال إن نحو 69 في المائة من أسباب الحوادث تقع مسؤولياتها على قائدي السيارات.  

وأشار وزير النقل المصري إلى أن السبب في هذه الحوادث يعود لعدم التزام السائقين بالسلوك الصحيح وأن 24 في المائة من أسباب الحوادث تقع على المركبة وتشكل سوء الإطارات منها 22 في المائة، مما يؤدى إلى انفجارها وانقلاب السيارات و7 في المائة لأسباب هندسية على الطرق – (البوابة)