تستضيف مصر يوم غد الاثنين حفل توقيع عقد تأسيس إنشاء أول شركة عربية للتسويق والتجارة بقصد زيادة التجارة البينية التي تصل حالياً إلى نحو 10 بالمائة من إجمالي التجارة الخارجية.
وتهدف عملية إنشاء هذه الشركة أن تدعم التبادل التجاري العربي وتسهم في التعجيل بإنشاء منطقة التجارة الحرة العربية وتسويق السلع والمنتجات العربية في الأسواق العربية والعالمية وزيادة الصادرات العربية إلى الخارج.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية إنه سيصادق على عقد التأسيس الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية الدكتور أحمد جويلي ومؤسسون عرب من مؤسسات مالية عربية وشركات ورجال أعمال ومستثمرين .
ويجيء تأسيس الشركة العربية هذه في إطار خطة مجلس الوحدة الاقتصادية الرامية إلى تنمية حجم التجارة العربية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات العربية والمنافسة الدولية خاصة بعد تطبيق الدول العربية لاتفاقية الجات التي تفتح أسواقها أمام المنتجات الأجنبية بدون أي قيود أو شروط – (البوابة)