اصدرت مصر اليوم الاحد احكاما غيابية بسجن مواطنين اجانب مددا تراوحت بين ستة اشهر وثلاث سنوات بعد ادانتهم، في قضايا منفصلة، بتهم ادخال مخدرات الى مصر.
واضافت المصادر ان محكمة جنايات جنوب سيناء اصدرت هذه الاحكام بحق اربعة من الاجانب اوقفوا في دهب في سيناء مطلع العام الفين.
وتابعت ان المحكمة قضت بسجن مواطن تركي (30 عاما) ثلاث سنوات اضافة الى تغريمه مبلغ 150 الف جنيه (36 الف دولار) بسبب ادخاله كميات كبيرة من حشيشة الكيف، ونال مواطن من الاكوادور (23 عاما) الحكم ذاته.
وحكمت المحكمة على موسيقي هولندي (25 عاما) وبحار استرالي (26 عاما) بالسجن ستة اشهر ودفع غرامة قيمتها عشرة الاف جنيه (2400 دولار) بسبب حيازتهما كميات قليلة من حشيشة الكيف.
واطلق سراح الاربعة بعد توقيفهم بموجب كفالات وغادروا مصر لكنهم سيخضعون للمحاكمة مجددا في حال عودتهم، طبقا للقانون.—(البوابة)