مصر تخفض رسوم السفن المارة عبر السويس إلى العقبة

تاريخ النشر: 30 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أقر الاردن ومصر تخفيضا في رسوم قناة السويس على البواخر العابرة من خلالها والمتجهة من ميناء العقبة وإليه. 

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن امين عام وزارة النقل الأردنية علاء البطاينة قوله عقب ختام اجتماعات عقدها الجانبان في عمان امس "ان المباحثات تركزت على الانخفاض الملموس الذي طرأ في الاعوام الماضية على البضائع الواردة لميناء العقبة، خصوصا بضائع الترانزيت المتجهة الى العراق، مما أدى الى التحول الى موانئ مجاورة نظرا لارتفاع رسوم النقل". 

وأكد الجانب الاردني ضرورة تخفيض رسوم القناة على البواخر العابرة من ميناء العقبة وإليه، وذلك لرفع تنافسية الميناء من جديد. 

وكان الاردن قد خفض رسوم الموانئ والنقل البري في اواخر العام الماضي بنسبة تراوحت بين 25 و50 في المائة – (البوابة)