مصر تدرس عقد مسابقات مفتوحة لدخول المرحلة الإعدادية

تاريخ النشر: 28 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم المصرية أن الحكومة تدرس حاليا 3 اقتراحات لتطبيق السنة السادسة في المرحلة الابتدائية، على الذين التحقوا بالمدارس العام الدراسي 99/2000. 

ونقلت صحيفة "الوفد" المصرية عن بهاء الدين قوله بأن الاقتراح الأول يتضمن عقد امتحان لطلاب الصف الخامس الابتدائي في مايو/أيار 2005، ومن يحصل على مجموع متفوق يلتحق مباشرة بالمرحلة الإعدادية. 

ويشمل الاقتراح الثاني الإعلان عن تجزئة المناهج عام 2004، إلى 6 سنوات للابتدائي وتترك الحرية أمام الطلاب لدخول امتحانات، ومن يجتازها عام 2005 له حق دخول الصف الأول الإعدادي، في حين يبقى الخيار الآخر لم يرفض تأدية الامتحانات الخضوع لمشروع العام الدراسي السادس بالمرحلة الابتدائية. 

ويتضمن الاقتراح الثالث تطبيق السنة السادسة على جميع الطلاب الذين التحقوا بالصف الأول الابتدائي عام 99 ، خلال العام الدراسي 2005-2006 . 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب حسام بدراوي قد طلب من الحكومة أن تبحث تمويل المدارس الابتدائية بنظام BOT الذي يعتمد على مساهمة الطبقات القادرة على دفع اشتراكات عضوية في تأسيس المدارس، وسنوية للمصروفات الإدارية والتعليمية، أسوة بنظام التعاونيات القديم – (البوابة)