قال إبراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات المصري أن خطة العام المالي الجديد المعتمدة تبلغ قيمتها الاستثمارية 539.8 مليون جنيه لقطاع السكك الحديدية في حين أن الاستثمارات المقدمة في السنة الأخيرة للخطة الخمسية الحالية2001 - 2002 تبلغ 889.2 مليون جنيه بهدف استمرار الهيئة القومية لسكك حديد مصر في أداء خدماتها على أعلى مستوى من الأمان والكفاءة.
ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن الوزير قوله إن الخطة الجديدة تستهدف افتتاح كوبري الفردان للسكك الحديدية على قناة السويس مرة أخرى ووصول القطار إلى بئر العبد بطول101 كيلو من الإسماعيلية في احتفالات أكتوبر المجيدة المقبلة لتحقيق التنمية الشاملة بسيناء وربطها بالوادي.
وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم خلال العام تجديد واحلال100 عربة سكة حديد (حورس) جديدة ودخولها الخدمة لراحة ركاب الدرجة الثالثة، كما سيتم التجديد والانتهاء من عمرات 10 قاطرات جر بقوة2475 حصانا، بالإضافة إلى 20 قاطرة جر بقوة 1650 حصانا واستكمال القاطرات الجاري تجديدها من الخطة الماضية -- (البوابة)
