مصر ترصد 539.8 مليون جنيه لتطوير السكك الحديدية هذا العام

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال إبراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات المصري أن خطة العام المالي الجديد المعتمدة تبلغ قيمتها الاستثمارية‏ 539.8 مليون جنيه لقطاع السكك الحديدية في حين أن الاستثمارات المقدمة في السنة الأخيرة للخطة الخمسية الحالية‏2001‏ - ‏2002‏ تبلغ‏ 889.2 مليون جنيه بهدف استمرار الهيئة القومية لسكك حديد مصر في أداء خدماتها على أعلى مستوى من الأمان والكفاءة‏.‏ 

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن الوزير قوله إن الخطة الجديدة تستهدف افتتاح كوبري الفردان للسكك الحديدية على قناة السويس مرة أخرى ووصول القطار إلى بئر العبد بطول‏101‏ كيلو من الإسماعيلية في احتفالات أكتوبر المجيدة المقبلة لتحقيق التنمية الشاملة بسيناء وربطها بالوادي‏.‏ 

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم خلال العام تجديد واحلال‏100‏ عربة سكة حديد‏ (‏حورس‏)‏ جديدة ودخولها الخدمة لراحة ركاب الدرجة الثالثة، كما سيتم التجديد والانتهاء من عمرات‏ 10‏ قاطرات جر بقوة‏2475 ‏ حصانا، بالإضافة إلى 20‏ قاطرة جر بقوة‏ 1650‏ حصانا واستكمال القاطرات الجاري تجديدها من الخطة الماضية‏ -- (البوابة)