مصر تصرف تعويضات مستردة من الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 21 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبدأ وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية بداية آب/أغسطس المقبل في إجراءات صرف تعويضات مستردة من سكرتارية الأمم المتحدة خاصة ‏ ‏بالمتضررين من العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت عام 1990 .‏ ‏  

وقال وزير القوى العاملة المصري أحمد العماوى في تصريح للصحافيين امس أن هذه ‏ ‏التعويضات خاصة بالمطالبتين (أ) للمغادرة الاضطرارية و (ج) للخسائر في الممتلكات ‏ ‏حتى مائة الف دولار.‏ ‏ وذكر العماوى أن بلاده تمكنت من استرداد هذه التعويضات من سكرتارية الامم ‏المتحدة والتي لم يتسلمها اصحابها في المرة الاولى لصرفها رغم الإعلان عنها اكثر ‏من مرة.‏ ‏ 

وقال أن بلاده اضطرت إلى إعادتها الى السكرتارية تنفيذا لتعليماتها لكل الدول ‏ ‏المتضررة لاعادة المبالغ التي لا يتسلمها أصحابها خلال ستة اشهر من تاريخ ورودها.‏ ‏ 

واوضح العماوى أن بلاده تقوم حاليا باعداد بيانات مستحقي هذه التعويضات ‏ ‏المستردة من الأمم المتحدة وتحرير شيكاتها تمهيدا لبدء توزيعها على المستحقين.‏ ‏  

وذكر أن المرحلة الأولى من هذه التعويضات تبلغ 22 مليون دولار يتم صرفها ‏ ‏بالجنيه المصري-- (البوابة)‏