مصر تطالب بدور أكبر للأمم المتحدة في معالجة المشكلات الصحية الإفريقية

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالبت مصر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة دور أكثر فاعلية في معالجة القضايا والمشكلات التي تواجه القارة الإفريقية، وفي مقدمتها النزاعات والحروب وتفشي الأمراض مثل مرض الإيدز الذي وصلت نسبة حالات الإصابة به في بعض الدول الإفريقية إلى 25% من عدد السكان، وذلك خلال مناقشات الجمعية العامة للبيان الذي ألقاه كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة في قمة الألفية. 

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن السفير أحمد أبو الغيط، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، على أن المنظمة الدولية كانت ولا تزال الإطار الشرعي الوحيد الذي ترتضي الدول العمل من خلاله لحفظ السلام والأمن الدوليين. 

وطالب أبو الغيط، في بيانه أمام المنظمة الدولية، بضرورة النظر إلى العقوبات كإجراء استثنائي لا ينبغي اللجوء إليه إلا في حالات الضرورة القصوى وبعد استنفاد جميع وسائل تسوية المنازعات بالطرق السلمية وكذلك مراعاة ألا تتحول العقوبات إلى عقاب دائم لبعض الشعوب – (البوابة).