مصر تعتمد خطة تطوير وتحديث مستشفيات القطاع العام

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الدكتور اسماعيل سلام وزير الصحة والسكان أن الدولة تعطي أهمية خاصة لقطاع الصحة، وأن الوزارة اعتمدت خطة عمل تستهدف تطوير مستشفيات القطاع العام خلال العامين القادمين في جميع المحافظات المصرية. 

كما أكد سلام حرص الحكومة على علاج المرضى من محدودي الدخل والفقراء بالمراكز الطبية المتخصصة بالداخل والخارج، مشيرا إلى أن قيمة الاعتمادات التي خصصت للعلاج بالخارج مليار جنيه وتم علاج ما يقرب من 83% من المرضى الفقراء في المستشفيات التخصصية بمصر.. وقال انه تم القضاء على جميع الإجراءات الروتينية الخاصة بإصدار قرارات العلاج بالخارج – (البوابة)