أعلن الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل المصري أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاء لكوبري مبارك للسلام والفردان، وقال إن الرئيس حسني مبارك سيفتتحهما خلال احتفالات أعياد أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
ويرمي مشروع كوبري مبارك للسلام إلى تحقيق أهداف المشروع القومي لتنمية سيناء وربطها مع مختلف محافظات الجمهورية، فقد أقيم جنوب مدينة القنطرة على بعد 38 كيلو مترا من مدينة الإسماعيلية بتكلفة 700 مليون جنيه.
وقالت جريدة "الأهرام" إن المهندس أحمد فؤاد رئيس هيئة الطرق والكباري أوضح أن وقوع الكوبري بجانب الطريق الساحلي سيعمل على تحقيق اكتمال الطريق البري بين الساحل الشمالي لأفريقيا ودول أوروبا وتحقيق الأمان للسفن المارة بقناة السويس لإحلاله محل بعض العبارات المعديات وتوفير خدمة نقل منتظمة وميسرة للمواد التموينية والخدمات.
وتشتهر مصر بكثرة إقامة الكباري الضخمة، والتي كان آخرها في محافظة الجيزة المصرية التي أعلنت الشهر الماضي بأنها انتهت من إعداد الدراسة الخاصة بإنشاء كوبري للسيارات يمر من فوق سكة حديد المنيب ويربط منطقة المنيب بطريق مصر ـ أسيوط.
وقال المستشار محمود أبو الليل محافظ الجيزة إن المشروع يهدف إلى التغلب على أزمة السير والاختناقات المرورية الحاصلة في الجيزة خاصة في ساعات الذروة التي تكون في الصباح والمساء – (البوابة)