انعش المنتخب المصري لكرة اليد اماله في بلوغ الدور ربع النهائي بتغلبه على نظيره الكوبي 29-26 (الشوط الاول 12-11) ضمن منافسات المجموعة الاولى في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني اليوم الاربعاء.
وهو الفوز الاول للمصريين بعد خسارتهم امام روسيا 12-22 وامام يوغوسلافيا 22-25.
وعززت مصر حظوظها في بلوغ ربع النهائي وسوف تلعب مباراتيها الاخيرتين ضد كوريا الجنوبية والمانيا يومي الجمعة والاحد المقبلين.
ولم يكن فوز المصريين سهلا لان كوبا منيت بدورها بخسارتين متتاليتين ودخلت المباراة ساعية الى تحقيق فوزها الاول.
وكانت كوبا البادئة بالتسجيل عبر اموريس كارديناس، وادركت مصر التعادل بواسطة حسين صابر، واضاف كارديناس الهدف الثاني، وردت مصر بواسطة احمد بلال، قبل ان تسجل كوبا ثلاثة اهداف متتالية عبر رونالدو اوريوس (2) واوداييل ماركوس (1)، لكن مصر ردت بالمثل بواسطة شريف مؤمن (1) وحسين زكي (2) ليتعادل المنتخبان 5-5.
وتبادل المنتخبان التسجيل مرتين 7-7، سجلت بعدها كوبا ثلاثة اهداف متتالية بواسطة اوريوس (2) وخوان غونزاليز (1)، لترد مصر بقوة وتسجل اربعة اهداف متتالية حملت تواقيع حسين زكي وحازم عواض وحسين سعيد وحسين صابر لتتقدم للمرة الاولى 11-10 وانهت الشوط الاول في مصلحتها 13-11 بفضل هدفين لمحمد جوهر وحسين زكي.
وجاءت بداية الشوط الثاني لمصلحة الكوبيين الذين ادركوا التعادل 13-13 بفضل هدفين لاوريوس وفريدي سواريز، لكن من دون التقدم لان المصريين استجمعوا قواهم وسيطروا على المجريات وراحوا يوسعون الفارق تدريجيا 19-18 و20-18 بفضل هدفين لحسين زكي و21-19 بهدف لحسين صابر قبل ان يصبح الفارق 5 اهداف 25-20 بعد رباعية متتالية تناوب على تسجيلها حسين صابر وحسين زكي ومحمد جوهر وحسين سعيد.
وحاولت كوبا العودة الى اجواء المباراة في الدقائق الاخيرة لكن دون جدوى واكتفت بتقليص الفارق الى 3 اهداف فقط.
وقال محمد جوهر "واخيرا نجحنا في تحقيق الفوز اليوم، المنتحبان دخلا المباراة وفي جعبتهما هزيمتين، نتمنى تقديم الافضل الان، فالفوز سيرفع من معنوياتنا"، مضيفا "مباراتنا المقبلة ضد كوريا الجنوبية صعبة جدا واذا نجحنا في الفوز سنكون افضل ونقترب من ربع النهائي".
وكان حسين زكي افضل المسجلين في صفوف مصر برصيد 8 اهداف، واضاف احمد بلال 5 وشريف مؤمن 4 وحسين صابر (4) وحسين سعيد (2) واشرف عواض (2) ومحمد جوهر (2) وسعيد حسين (1) ومجدي ابو المجد (1) -- (أ ف ب)
