أعلن مسؤول في شركة "مصر للطيران" أمس الأحد ان الطيار المصري الذي رفض السماح لجهاز الأمن الإسرائيلي بتفتيش طائرته في مطار غزة خالف أوامر الشركة.
وقال المسؤول في الشركة للصحفيين طالبا عدم كشف اسمه ان شركة الطيران تكبدت "خسائر كبيرة" جراء هذا الحادث وان تحقيقا فتح.
وتابع ان الطيار "رفض احترام الاتفاقات المبرمة عند فتح مطار غزة وتنص على قيام عنصر في جهاز الأمن الإسرائيلي وآخر فلسطيني بتفتيش الطائرات التي تحط في مطار غزة".
واقلع قائد الطائرة علي مراد من مطار غزة الفلسطيني دون ركاب لان المسؤولين الإسرائيليين عن الأمن رفضوا السماح للركاب ال91 بالصعود إلى الطائرة وأرسلت شركة مصر للطيران طائرة أخرى لنقل المسافرين.
وقال المصدر ان الطيار الذي هو أيضا أمين عام نقابة الطيارين المصريين قد يلاحق قضائيا.
وأكد الطيار انه لم يخالف تعليمات شركته مشيرا إلى انه لم يبلغ بوجود اتفاق يسمح بتفتيش عناصر أمنية للطائرة.
وأوضح المصدر ان مسؤولي شركة مصر للطيران اتصلوا 4 مرات بعلي مراد خلال الحادث، وبعث السفير المصري في اسرائيل محمد البسيوني موفدا إلى المطار لكن المفاوضات فشلت.—(ا.ف.ب)