تم تحديد السعر المركزي للدولار يوم أمس السبت في القاهرة والذي يتم على أساسه تداول الدولار بيعا وشراء في كلا من البنوك وشركات الصرافة، على ان يتم بدأ التعامل بهذا النظام اعتبارا من اليوم الأحد، واعتمد السعر المركزي 415 قرشا للدولار وترك هامش لجميع العملات الأجنبية للتداول ما بين 2% إلى 3% صعودا وهبوطا.
ونقلت الصحف المصرية عن مصدر مسؤول بالبنك المركزي بأن السعر المرجح الذي سيتم التعامل به اعتبارا من اليوم هو 402 قرش للشراء كحد أدنى و427 قرشا للبيع كحد أقصى، مشيرا إلى أن القرار هذا يحظر على أي بنك أو شركة صرافة تجاوز الحدين الأدنى والأقصى.
جاءت عملية تحديد السعر المركزي للدولار عقب اجتماع مطول وموسع عقده عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء مع قيادات البنوك، ووزراء المجموعة الاقتصادية، لإقرار النظام الجديد لسعر الصرف وذلك لتطوير نظام سوق الصرف بجميع البنوك وشركات الصرافة – (البوابة)
