مظاهرات تأييد للفلسطينيين في جاكرتا

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تظاهر اكثر من 10 آلاف اندونيسي اليوم الجمعة أمام مبنى البرلمان في جاكرتا لإدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وهم يرددون هتاف "الله اكبر". 

وقام المتظاهرون بإحراق علم إسرائيلي وذبحوا شاة علقت عليها أعلام إسرائيلية وأميركية. 

واكد المتظاهرون، وهم في معظمهم من "الحزب المسلم من اجل العدالة" لوكالة فرانس برس انهم سيمضون الليل أمام البرلمان احتجاجا على مشاركة وفد إسرائيلي في المؤتمر الرابع بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي الذي يبدأ الأحد. 

وكان الوفد الإسرائيلي قد ألغى مشاركته لأسباب أمنية لكن المتظاهرين شككوا في هذا القرار. 

وتظاهر حوالي 250 طالبا أيضا أمام سفارة الولايات المتحدة واحرقوا أعلاما إسرائيلية ثم توجهوا إلى مبنى الأمم المتحدة ورشقوه بقطع من الفخار. 

وتشهد اندونيسيا منذ بضعة أيام تظاهرات معادية لإسرائيل والأمم المتحدة—(ا.ف.ب)