تظاهر بين ألفين و3 آلاف شخص بعد ظهر اليوم السبت في باريس احتجاجا على "الاعتداء الإسرائيلي في فلسطين والمجازر" ضد الفلسطينيين، وذلك تلبية لنداء وجهه نحو 50 تنظيم نقابي وسياسي.
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس ان المتظاهرين الذين انطلقوا من سجن الباستيل إلى ساحة الجمهورية طالبوا "بانسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلة".
وردد المتظاهرون "اسرائيل انتهى أمرك فالشعب يتظاهر في الشوارع" مطالبين "فرنسا والاتحاد الأوروبي بالتدخل"، وتمت التظاهرة من دون اي حوادث تذكر وانتهت بتأدية الصلاة.
وقد اندلعت المواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في 28 أيلول/سبتمبر الماضي في أعقاب زيارة زعيم حزب الليكود اليميني الإسرائيلي ارييل شارون إلى الحرم القدسي.
وارتفعت حصيلة تلك المواجهات الدامية اليوم إلى 88 قتيلا من بينهم 85 فلسطينيا—(ا.ف.ب)