ما زال قرار القناة المغربية الأولى بوقف عرض المسلسل المصري "فارس بلا جواد"، ساري المفعول يثير ردود فعل مطالبة بالعدول عن هذا القرار، مع الاشارة الى ان توقف عرض المسلسل جاء بطلب من الادارة الاميركية حيث استجابت الرباط على الفور
وأصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الإسلامي بيانا تدين فيه الاستجابة المغربية للطلب الأمريكي، بحذف المسلسل المذكور من لائحة البرامج الرمضانية، رغم أنه كان مدرجاً فيها قبل ذلك.
كما طالبت شخصيات وطنية بتأسيس "مبادرة لدعم فارس بلا جواد". وكانت ليلة التضامن مع الشعب العراقي بمسرح محمد الخامس بالرباط، التي أُقيمت مطلع الأسبوع الماضي، مناسبة للجماهير المغربية لتعبر عن استنكارها لهذا القرار، بترديدها شعارات من قبيل "إدانة شعبية للتلفزة المغربية"، وتحديها بتوزيع أشرطة حلقات المسلسل، الذي ما كان له أن يلقى هذا الدعم وهذا التجاوب الشعبي الكبير لولا قرار المنع المغربي، المستجيب للطلب الأمريكي، بضغط من جهات مغربية نافدة.
ونظمت مجموعة من الااحزاب مظاهرة احتجاجية أمام مقر الإذاعة والتلفزة المغربية. وأكدت رفضها "لجميع أشكال التدخل الصهيوني الأمريكي في الشأن الإعلامي الوطني"، مطالبة المسؤولين ببث المسلسل الممنوع (فارس بلا جواد) فوراً". كما نددت بشدة بمنع عرض المسلسل العربي، في مخالفة صريحة لجميع التقاليد الديمقراطية، والقواعد المهنية، وخضوعاً للتدخل الأمريكي الصهيوني في الشأن الإعلامي الوطني.—(البوابة)—(مصادر متعددة)