مقتل اربعة بينهم شرطيان في اعتداءين ارهابيين في الجزائر

تاريخ النشر: 13 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل اسلاميون مسلحون شخصين امس خلال اقتحامهم مقهى في قصر البخاري في منطقة المدية جنوب الجزائر، فيما قتلت مجموعة مسلحة شرطيين وجرحت ثالثا في منطقة البويرة (جنوب شرق).  

وقالت الاجهزة الامنية الجزائرية اليوم الاربعاء ان "مجموعة ارهابية" وهو الاسم الذي يطلق عادة على الاسلاميين المسلحين، اقتحمت مقهى واطلقت النار على الزبائن فقتلت احد العاملين في المقهى واحد الزبائن. 

ولم يعط المصدر توضيحات حول عدد عناصر المجموعة المسلحة ولا حول هوية الضحيتين. 

وتنشط في هذه المنطقة المجموعة الاسلامية المسلحة بقيادة رشيد ابو تراب الذي خلف عنتر الزوابري الذي اغتالته القوى الامنية في الثامن من شباط/فبراير الماضي. 

وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم الاربعاء ان شرطيين قتلا وجرح ثالث مساء الثلاثاء على يد مجموعة مسلحة في البويرة (منطقة القبائل 120 كلم جنوب شرق الجزائر). 

وقتل عشرة اشخاص منذ بداية شهر رمضان في 6 تشرين الثاني/نوفمبر في اعمال عنف تورط فيها اسلاميون مسلحون بحسب تعداد يستند الى احصاءات رسمية وصحافية. 

وقتل 14 شخصا منذ بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر بحسب التعداد ذاته.—(البوابة)—(مصادر متعددة)