مقتل اربعة مدنيين في كشمير الهندية

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت شرطة جامو وكشمير ان اربعة مدنيين قتلوا واصيب ثلاثة عشر اخرون بجروح في الشطر الهندي من كشمير في هجومين وقعا ليل الاثنين الثلاثاء نسبتهما الى المتمردين المسلمين. 

وقالت الشرطة ان مجموعة من المتمردين المسلمين هاجمت بالاسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية مركبة كانت تنقل جثمان شخص متوفى قرب قرية لاسانا في مقاطعة بوشن في الجنوب. 

واضاف متحدث باسم الشرطة ان الهجوم اوقع اربعة قتلى وجريحا واحدا واثار الذعر في المنطقة. 

واشارت الشرطة الى هجوم اخر استهدف دورية لقوات الامن استخدمت فيه قنبلة يدوية اخطأت هدفها واوقعت 12 جريحا من المدنيين المارة اصابة اثنين منهم خطرة في بلدة راجوي الجنوبية. 

وكشمير مقسمة منذ 1947 الى شطرين هندي وباكستاني، وتتنازع الدولتان السيادة عليها، وقد دارت بينهما حربان بشأنها حتى الان. وادى النزاع المستمر منذ 1989 في كشمير الهندية الى سقوط اكثر من 37 الف قتيل بحسب الحصيلة الهندية، وضعف هذا العدد بحسب الانفصاليين.