اعلنت الشرطة الإيطالية أن سيارة إنفجرت فجر الخميس قرب كنيس في مدينة مودينا، بعد ان اضرم سائقها الاردني النار في نفسه، في ما يبدو انه عملية انتحار.
وقالت الشرطة ان الحادثة على ما يبدو ليست هجوما ارهابيا، غير ان السلطات المختصة اشارت الى انها ما تزال تحقق فيها.
وقال شرطي ان الرجل كان مضطربا نفسيا "وعاني من مشاكل مع اشخاص في السابق".
واضاف "نعتقد اننا نتعامل مع انتحار".
وكان الرجل اضرم النار في نفسه. وعندما حاولت الشرطة اطفاء النار، انفجرت السيارة التي تسير بطاقة غاز البروبان.
ولم يتم الابلاغ عن اية اصابات اخرى في الحادث، برغم ان الإنفجار كان قد ادى الى تحطم زجاج عدد من المباني في المنطقة.
وقالت الشرطة ان السيارة كانت متوقفة في شارع جانبي صغير يقع بقرب الجدار المحيط بالكنيس.
وكانت ايطاليا رفعت مستوى التاهب الامني خلال الاسابيع الاخيرة، وذلك بعد ان قتل انتحاري الشهر الماضي، 19 ايطاليا شمال العراق.
وارسلت ايطاليا قوات الى العراق لمساعدة الولايات المتحدة في جهودها لاعادة الاستقرار لهذا البلد.—(البوابة)—(مصادر متعددة)