مقتل امرأة وإصابة ابنتها بانفجار عبوة ناسفة في غروزني

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم الأربعاء أن امرأة لقيت حتفها أمس في انفجار عبوة في سوق غروزني عاصمة الشيشان كما أصيبت ابنتها البالغة 12 عاما بجروح خطيرة. 

واتهم الكابتن ايغور بوغوسوف المتحدث باسم الوزارة في غروزني في تصريح نقلته وكالات الأنباء الانفصاليين الشيشان بالوقوف وراء هذا "العمل الإرهابي" الذي ارتكبه رجل تمكن من الفرار. 

وقال المتحدث "من الصعب تحديد دوافع هذه الجريمة لكن المرجح ان المتمردين يسعون إلى إخافة السكان الذين يرفضون التعاون معهم". 

واشارت قيادة أركان القوات الروسية في شمال القوقاز إلى "تكثيف عمليات المتمردين في غرب وشرق الجمهورية". ونقلت إنترفاكس عن المصدر قوله ان المتمردين يتمركزون في اقليمي فيدينو ونوجاي يورت (شرق). 

وعلق مسؤول في قيادة الأركان ان "حوالي 100 ألف مقاتل يتمركزون في هذه المنطقة، 40 إلى 50% منهم من المرتزقة". 

وواصل الطيران الروسي قصف المناطق التي يتمركز فيها المتمردون عبر تنفيذ 40 طلعة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الدفاع اليوم أن إطلاق نار متفرقا سجل ليلة الثلاثاء في قرغيزستان لدى تصدي الجيش لثلاث مجموعات إسلامية مسلحة حاولت التسلل عبر الحدود. 

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع مريمبك موسييف ان "ثلاث مجموعات من المتمردين حاولت مهاجمة مركز دزيلي سو الحدودي وتدميره والتسلل إلى البلاد". 

واضاف المتحدث ان الهجمات الثلاثة وقعت مساء الثلاثاء وتم صدها دون ان يتكبد الجيش خسائر. 

وأعلن موسييف ان خسائر لحقت بالمتمردين دون إعطاء مزيد من الإيضاحات. 

وأفاد مسؤولون ان 32 جنديا من قرغيزستان ونحو 90 إسلاميا قتلوا منذ بدء المعارك في هذا البلد الشهر الماضي، وقد تكون الحركة الإسلامية الاوزبكية وراء هذه الهجمات.—(ا.ف.ب)