مقتل بريطاني في جنين

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، في مدينة جنين، ظهر اليوم، أن موظفاً أجنبياً كبيراً في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، في مخيم جنين، أغتيل برصاص قناص إسرائيلي في مكتبه في المخيم. 

وقالت المصادر، أن أيان هوك (50عاماً)، وهو بريطاني الجنسية، اغتيل برصاص قناص إسرائيلي، عندما كان يمارس عمله في مكتبه كمدير لمشروع المساعدات في مخيم جنين للاجئين، حيث أصيب برصاصة متفجرة إخترقت بطنه وخرجت من ظهره، أثناء عمله وهو جالس على مكتبه. 

وأكدت مصادر في المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، هذه الأنباء، مشيرة إلى أن الوكالة ستصدر بياناً بهذا الخصوص في وقت قريب.  

وقد اكد ناطق عسكري اسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية هذا النبأ مشيرا الى انه "قتل في تبادل لاطلاق النار" بين عسكريين اسرائيليين ومقاتلين فلسطينيين. 

واضاف ان فريقا طبيا في الجيش الاسرائيلي حاول انقاذه لكنه كان قد فارق الحياة. 

وافاد انه في هذه المرحلة من التحقيق لم يتسن معرفة ما اذا كان البريطاني قتل برصاص الجيش الاسرائيلي او فلسطينيين. 

 

في غضون ذلك، أصيبت ناشطة إيرلدنية، ظهر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، خلال مواجهات إندلعت بين شبان المخيم، وقوات الاحتلال قام خلالها الفتية برشق دبابات الاحتلال بالحجارة. 

وقال شهود عيان، أن قوات الاحتلال فتحت نيران اسلحتها الرشاشة صوب الشبان والمواطنين في المخيم، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف عدد منهم من بينهم السيدة كويبا الإيرلدنية الجنسية، الناشطة في مجالة حقوق الإنسان وبرنامج حماية الشعب الفلسطيني، والتي أصيبت بعيار ناري في الساق—(البوابة)—(مصادر متعددة)