اعلنت القوات الروسية اليوم الاربعاء انها قتلت تسعة متمردين شيشان سبعة منهم في قصف مركز على جنوب الشيشان فيما اعلن المقاتلون الشيشان من جهتهم عن سقوط عشرات الجنود الروس خلال عدة هجمات.
ونقلت وكالة ايتار تاس عن هيئة الاركان الروسية في القوقاز الشمالي قولها ان قواتها قصفت بالمدفعية الثقيلة المناطق الجبلية في الجمهورية مما ادى الى مقتل سبعة متمردين.
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن وزارة الداخلية الروسية قولها ان جنديين روسيين (23 و 31 عاما) تابعين للوزارة قتلا الثلاثاء في هجمات للمتمردين ضد المواقع الفدرالية في ستاري اتاغي على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب العاصمة غروزني.
واضافت الوكالة ان مقاتلين قتلا في الهجوم الروسي المضاد.
واعلن الفصيل الراديكالي للانفصاليين على موقعه في الانترنت ان الهجوم على مبنى لوزارة الداخلية في هذه البلدة اوقع عشرات القتلى في صفوف الروس.
واستنادا الى الموقع على الانترنت، شن الانفصاليون في ال 24 ساعة الاخيرة، عدة هجمات ضد قوافل عسكرية روسية في منطقتي فيدينو ونوجاي يورت (جنوب شرق) وكذلك بالقرب من بلدتي اوروس مارتان وسماشكي (غرب).