اعلنت الشرطة اليوم الخميس ان ثلاثة جنود هنود قتلوا واصيب اخرون في انفجار عبوة اخفيت في جثة في القسم الهندي من كشمير.
وقال الناطق باسم الشرطة انه خلال دورية روتينية عثر الجنود على الجثة في قرية بمنطقة اوري الشمالية القريبة من الحدود مع الجانب الباكستاني من كشمير.
واتهمت الشرطة الانفصاليين المسلمين بوضع هذه القنبلة التي فجرت عن بعد او بواسطة مبطىء.
وتنتشر اعداد كبيرة من القوى الامنية في هذه المنطقة التي تعبرها الحدود بين قسمي كشمير الباكستاني والهندي.
من جهة اخرى اصيب احد حراس الحدود الهنود بجروح اثر قيامه بالتقاط قطعة سلاح كانت تبدو متروكة لكنها في الواقع كانت مفخخة في اوري.
وقتل جندي واربعة انفصاليين خلال مواجهات متفرقة جرت ليل الاربعاء الخميس في كشمير.
يشار الى ان حوالى 35 الف شخص قتلوا منذ مطلع 1989 مع بدء التمرد الاسلامي في كشمير الهندية.
وتتطالب الهند وباكستان بالسيادة على كشمير وكان هذا النزاع وراء اندلاع ثلاث حروب بين البلدين.—(ا.ف.ب)