مقتل ثلاثة قياديين من جماعة البدر في كشمير الهندية

تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتلت الشرطة الهندية الاثنين ثلاثة ‏قياديين بارزين من جماعة (البدر) المسلحة اثر مواجهات وقعت بين الطرفين في مقاطعة ‏بلواما في ولاية جامو وكشمير شمال الهند. 

وقالت الشرطة في بيان انها حققت انتصارا كبيرا بقتلها ثلاثة من قياديي الجماعة ‏بعد مواجهات استمرت ساعتين ونصف الساعة جنوب منطقة ترال. 

واشار البيان الى ان الشرطة فوجئت بوابل من نيران المدافع الرشاشة التي اطلقتها ‏الجماعة المسلحة باتجاهها من مخبئها مما اضطرها للرد على مصدر النيران مما اسفر ‏عن مقتل الثلاثة.‏  

واوضح ان القتلى هم سوهاب احمد خان رئيس فرق الجماعة العسكرية ويقيم في منطقة ‏مولتان بباكستان والمستشار الاعلامي للجماعة فقر الاسلام الياس ورئيس العمليات ‏العسكرية الياس سيف الله.‏ 

وتتهم الشرطة الثلاثة بتدبير حادث تفجير عربة مسؤول الجيش بمنطقة نوغام في مقاطعة ‏كوبوارا اضافة الى الهجوم الذي استهدف محطة راديو الهند بمدينة سرينغر في شهر ‏نوفمبر الماضي.‏  

وقالت الشرطة في بيانها انها عززت من تواجدها الامني بارسال المزيد من الجنود للمنطقة بعد ‏تلقيها معلومات تفيد بتواجد افراد الجماعة المسلحة بمخبيء في احد الجبال.‏ 

وتتهم الهند جارتها باكستان بدعم وتمويل ومساعدة الجماعات المسلحة الا ان اسلام ‏اباد تنفي ذلك وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)