مقتل ثمانية ضباط يمنيين في تحطم مروحية

تاريخ النشر: 22 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان ثمانية من ضباط وافراد القوات المسلحة اليمنية لقوا حتفهم اليوم في حادث تحطم مروحية في جزيرة حنيش في البحر الاحمر. 

وقالت الوكالة "صرح مصدر مسئول بوزارة الدفاع بأنه بينما كانت أحدى طائراتنا العمودية تقوم برحلة اعتيادية في جزيرة حنيش في المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وعلى متنها عدد من أفراد القوات المسلحة تعرضت لخلل فني أدى إلى تحطمها ونتج عن ذلك استشهاد ثمانية من الضباط والصف والجنود ونجاة أربعة آخرين". 

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) انه تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في الحادث والكشف عن ملابساته". 

وكانت جزر حنيش محل نزاع بين اليمن واريتريا تمت تسويته بموجب تحكيم محكمة العدل الدولية. 

وفي تشرين الاول/اكتوبر 1998 كانت المحكمة قد اسندت لليمن جزر جبل ذوقار وحنيش الكبرى وحنيش الصغرى التي تسيطر على مدخل باب المندب بين البحر الاحمر وخليج عدن. وكان الصراع على هذا الارخبيل الاستراتيجي الذي لا تحدد السيادة عليه اي معاهدة دولية وتطالب به اليمن باعتبارها ورثته من الامبراطورية العثمانية، اتخذ شكل نزاع مسلح في كانون الاول/ديسمبر 1995—(البوابة)