قالت مصادر في الشرطة ومستشفى قندهار إن قنبلة انفجرت اليوم الاحد في المدينة التي تقع جنوبي أفغانستان مما أسفر عن مقتل أحد الجنود الأفغان وجرح ثلاثة آخرين.
وقالت مصادر الشرطة إن القنبلة انفجرت بعد وقت قليل من توجه مجموعة من الجنود الأفغان نحو مركز تدريب على الطرف الشرقي للمدينة.
ولم تدع أية جهة المسؤولية عن الانفجار، ووفقاً للشرطة فإن القنبلة انفجرت بفعل جهاز تحكم يعمل عن بعد، ولم تتوفر سوى معلومات قليلة حول نوع وحجم الانفجار.
ونسبت الشرطة بصورة مبدئية المسؤولية عن الحادث إلى الفارين من القاعدة وطالبان.
ويقع مقر القوات الأميركية بالقرب من المطار خارج قندهار ويبدو أن الجنود الأفغان كانوا المستهدفين هذه المرة—(البوابة)