قال مصدر في السفارة الأميركية في الكويت اليوم ان جنديا اميركيا من الفرقة العسكرية المقاتلة الثانية لقي مصرعه في احدى القواعد التدريبية في الكويت الليلة الماضية بعد اصابته بعيار ناري مجهول المصدر، وفتحت السلطات المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث التي لم تضح بعد.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن المصدر الاميركي قوله ان التحقيقات تجري لمعرفة ملابسات الحادث الذي وقع تحديدا عند حوالي الساعة الثامنة مساء الليلة الماضية ".
ولاحقا قال النقيب داريل رايت المتحدث العسكري باسم القوات الاميركية في الكويت ان الأسباب التي ادت الى قتل الجندي لم تعرف بعد.
وأضاف رايت الذي كان يتحدث في قاعدة الدوحة العسكرية الاميركية شمال الكويت ان الحادث وقع اثناء تدريبات عسكرية في منطقة تقع شمال الكويت.
واعرب النقيب رايت عن اسفه لوقوع مثل هذا الحادث وعن احر تعازيه لأسرة الفقيد .
يشار الى ان القوات الاميركية في الكويت كانت تعرضت في غضون الشهر الماضي الىعدة هجمات من قبل متظرفين اسلاميين--(البوابة)