قتل المتمردون الجنوبيون سبعة اشخاص في هجوم شنوه على مدينة بنتوي التي تسيطر عليها القوات الحكومية، طبقا لما ذكرته صحيفة "الصحافي الدولي" السودانية اليوم السبت. وقالت الصحيفة نقلا عن حاكم ولاية الوحدة جنوب السودان دوري ماجوك ان قوات المتمردين التابعة لبيتر غاديت حليف قوات جون قرنق "حاولت التسلل" الى ولاية الوحدة و"قصفت مدينة بنتوي وقتلت سبعة اشخاص" دون ان يحدد تاريخ الهجوم.
واضاف ان الجيش السوداني والميليشيات الموالية للحكومة "احبطت المحاولة وكبدت المتمردين خسائر فادحة في الارواح والعتاد".واكد ان "الوضع هادىء حاليا" في ولاية الوحدة النفطية. –(البوابة)