مقتل شرطي عراقي في اطلاق نار على السفارة الاردنية ببغداد

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن ناطق باسم الفرقة الرابعة الاميركية للمشاة الخميس ان القوات الاميركية مدعومة بمروحيات ودبابات قتلت عشرة اشخاص هاجموا قافلة مدنية للتحالف في مدينة سامراء شمال بغداد. 

وقال اللفتنانت كولونيل بيل ماكدونالد ان المهاجمين استخدموا اسلحة خفيفة وقذائف مضادة للدبابات (ار بي جي) في هجومهم على القافلة بعد ظهر الاربعاء.  

واضاف ان القوات الاميركية ردت مستخدمة رشاشات ومروحيات ودبابات هجومية مما ادى الى مقتل عشرة اشخاص وتدمير ثلاث آليات. 

من ناحية اخرى، اعلنت وزارة الخارجية الاردنية ان شرطيا عراقيا لقي مصرعه اثر اطلاق مجهولين النار الخميس، على مبنى السفارة الاردنية في بغداد. 

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الاردنية قوله "ان مجهولين قاموا صباح اليوم (الخميس) باطلاق اعيرة نارية على مبنى السفارة الاردنية في بغداد ما تسبب في مقتل احد افراد الشرطة العراقية".  

واكد المصدر "عدم اصابة اي من اعضاء الكادر الدبلوماسي باي اذى"، مشيرا الى ان "السفارة الاردنية في بغداد على اتصال مع الجهات المعنية هناك للتحقيق والكشف عن المعتدين".  

وقال "ان هذه المحاولات اليائسة لن تثني الاردن عن القيام بواجبه القومي تجاه الشعب العراقي الشقيق حتى استقلاله وعودة الاستقرار اليه". 

وكانت السفارة الاردنية تعرضت لهجوم بسيارة مفخخة في السابع من آب/اغسطس الماضي ما اسفر عن مقتل 14 شخصا وجرح اربعين اخرين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)