قال مصدر يمني ان السلطات الامنية اعتقلت عنصرين مسلحين اعترفا بانتمائهما الى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن
وقالت صحيفة الايام المحلية ان الرجلين اعترفا بانتمائهما الى تنظيم القاعدة مشيرا الى ان عملية الاعتقال جرت يوم السبت في محافظة ابين" شرقي عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.
واستنادا الى مصدر الصحيفة الامنية فقد اعتقل الشخصين اثر عملية تفتيش اعتيادية على حاجز للشرطة ادت الى اكتشاف متفجرات وقنابل في حافلة صغيرة كانا يستقلانها. وخلال نقلهما الى مقر الشرطة في ابين تمكن الرجلان من اطلاق النار على شرطيين كانا يرافقانهما ما ادى الى مقتل احد الشرطيين في حين لاذ المشتبه بهما بالفرار.وتمكنت قوات الامن اثر عملية تمشيط للمنطقة من القبض على الرجلين اللذان "اعترفا بانتمائهما الى القاعدة".
وتقول الولايات المتحدة ان عناصر القاعدة وجدت ملاذا آمنا لها في جبال اليمن واثر ذلك طلبت من دبلوماسيين العودة الى البلاد كما طلبت من رعاياها المغادرة تخوفا من هجمات تستهدفهم بالتزامن مع الحرب على العراق –(البوابة)