مقتل واصابة أربعة إسرائيليين في عملية لحماس بالخليل استشهد منفذاها

تاريخ النشر: 18 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل إسرائيلي واصيب ثلاثة آخرون في هجوم نفذه مسلحان فلسطينيان مساء امس الجمعة على جيب استيطاني في الخليل، وقال جيش الاحتلال انه تمكن من قتل الفلسطينيين في اعقاب العملية، كما استشهد فلسطيني حاول تنفيذ عملية فدائية بواسطة زورق مفخخ على شواطئ غزة اعلنت حماس مسؤوليتها عن العمليتين. 

وقال الجيش الاسرائيلي ان المسلحين اقتربا من الجيب الاستيطاني غيفعات هارسينا في الخليل واطلقوا النار على عائلة من المستوطنين ما اسفر عن مقتل الاسرائيلي قبل ان تتمكن دورية للجيش من الاشتباك مع المسلحين وقتلهما.  

وفرض الجيش الاسرائيلي حظر التجول على مدينة الخليل بالكامل في اعقاب العملية.  

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان مجهولا اتصل بمحطة تلفزة محلية واعلن مسؤولية كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس عن العملية. وقال المجهول ان العملية تاتي ردا على استمرار سياسية هدم المنازل والتصفيات التي تنتهجها اسرائيل. وتعهد بمواصلة هذه العمليات. 

وكانت حركة حماس قد اعلنت مسؤوليتها عن العملية الفدائية البحرية على شواطئ غزة وقال بيان الحركة وصل البوابو نسخة منه أن الشهيد محمود ياسين الجماصي (24 عاما) من سكان غزة وأحد عناصر كتائب عز الدين القسام هو الذي نفذ هذه العملية. 

وقالت كتائب القسام "إن الجماصي نفذ عملية بحرية استشهادية مقابل مستوطنة دوغيت شمال قطاع غزة"، كما توعدت بالاستمرار في خيار المقاومة حتى تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة 

وقد اغلقت قوات الاحتلال بحر غزة أمام الصيادين.  

وأضافت المصادر، أن القوات الإسرائيلية، قامت بطرد الصيادين الذين كانوا يتواجدون في البحر، وفرضت حظراً كاملاً عليه.—(البوابة)