اعلنت القيادة العسكرية الروسية اليوم الاربعاء في تصريحات نقلتها وكالة ايتار-تاس مقتل 21 مقاتلا من الشيشان في معارك مع القوات الروسية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
واضافت القيادة انه تم اعتقال 37 شيشانيا يشتبه في انهم من المتمردين خلال 17 عملية جرت في اقاليم فيدينو وايتوم-كال ونوجاي-يورت (جنوب شرق الشيشان) وفي العاصمة غروزني، كما دمرت تسعة مخابئ للاسلحة و20 مصفاة غير شرعية للنفط.
من جهة اخرى افادت الوكالة ان المروحيات الروسية شنت عددا من الغارات على مواقع للمتمردين في جنوب الجمهورية الاستقلالية.
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن عسكريين روس ان المتمردين فتحوا النار ست مرات على مواقع للقوات الاتحادية في جنوب الشيشان.
واوردت وكالة ايتار-تاس استنادا الى معلومات صادرة عن وزارة الداخلية ان قوات الامن الروسية ضبطت اكثر من مئتي كلغ من المخدرات في الشيشان منذ مطلع السنة.
وعلق ناطق باسم الوزارة فلاديمير ماتيوشكين في تصريح نقلته الوكالة ان "الدولارات التي تمول مجموعات المتمردين في الشيشان تفوح منها رائحة النفط والمخدرات".