مقتل 25 عنصرا من مجموعة ابو سياف والجيش الحكومي

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤولون عسكريون عن مقتل 15 عنصرا من مجموعة ابو سياف الاسلامية الاحد وجرح عشرة جنود من القوات الحكومية في مواجهة بين الطرفين جنوبي الفيليبين. 

وقال الكولونيل هيرموجينيس ايسبيرون قائد القوات الفيليبينية في باسيلان ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الجنود والمتمردين قرب مدينة لانتاوان في جزيرة باسيلان. 

وافاد قائد القوات في جنوبي الارخبيل الجنرال روي سيماتو ان المروحيات والطائرات اغارت على مواقع المتمردين ما اسفر عن مقتل 15 عنصرا منهم وجرح عشرة جنود حسب المعلومات الاولية الوافدة من الجبهة. 

وقد رأس وحدة المتمردين القذافي جنجلاني رئيس مجموعةابو سياف التي تحتجز اميركيين اثنين و16 فيليبينيا رهائن في الادغال. 

وقد عثر الاسبوع المنصرم في المنطقة على جثة قد تعود الى رهينة اميركية ثالثة تم اعدامها. وقد يكون غييرمو سوبيرو الذي اعلنت مجموعة ابو سياف عن اعدامه في حزيران/يونيو. وتخضع الجثة حاليا للتحاليل بغية تحديد هويتها. 

واضافت الشرطة ان الاعضاء في مجموعة ابو سياف الذين تواجهوا مع الجيش الاحد هم نفسهم الذين اطلقوا قذائف الهاون الخميس على عاصمة باسيلان ما اسفر عن وقوع اربعة جرحى.