مقتل 3 رجال شرطة واصابة 6 عسكريين في اعمال عنف في الجزائر

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي ثلاثة رجال شرطة مصرعهم الجمعة بايدي عناصر مجموعة مسلحة في منطقة بومرداس شرق الجزائر، فيما اصيب ستة عسكريين في انفجار قنبلة في ولاية البويرة (جنوب شرق).  

واعلنت الاجهزة الامنية ان عملية قتل رجال الشرطة حصلت بعيد الافطار في مدينة دلس الساحلية في بومرداس (50 كلم شرق العاصمة) حيث تنشط عناصر المجموعة السلفية للدعوة والقتال بزعامة حسن حطاب.  

ومن جهة ثانية، فقد افادت صحف جزائرية اليوم السبت ان ستة عسكريين اصيبوا الخميس في انفجار قنبلة من صنع يدوي بالقرب من الاخضرية بولاية البويرة (منطقة القبائل 120 كلم جنوب شرق العاصمة). 

وقالت الصحف ان الاعتداء استهدف قافلة للجيش كانت تسير على طريق بين بلدتي حزامة وبابا علي الواقعتين في منطقة لالا ام السعد الجبلية في بلدية الاخضرية. 

وتعتبر هذه المنطقة من معاقل عناصر الجماعة السلفية للدعوة والقتال بزعامة حسن حطاب. 

هذا، وقتل شرطي بالرصاص على ايدي مجموعة اسلامية مسلحة صباح الخميس في بوغني في ولاية تيزي وزو في منطقة القبائل الكبرى (110 كلم شرق العاصمة الجزائرية).  

وقتل تسعة اشخاص يومي الاربعاء والخميس في اعتداءين نفذتهما مجموعات مسلحة في مناطق مسيله (250 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية) حيث ادى انفجار قنبلة الخميس الى مقتل ستة اشخاص وفي جيجل (360 كلم شرق الجزائر العاصمة) حيث قتل رجل وابنتاه مساء الاربعاء.  

ومنذ بداية رمضان في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الذي تكثف المجموعات المسلحة خلاله عملياتها عادة، قتل ثلاثون شخصا على الاقل في الجزائر في اعمال عنف نسبت الى اسلاميين مسلحين، حسب تعداد وضع استنادا الى بيانات رسمية وصحافية.  

واسفرت اعمال العنف هذه عن سقوط حوالي اربعين قتيلا منذ بداية تشرين الثاني/نوفمبر، حسب تعداد مماثل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)