قال مسؤول اميركي ان خمسة من قوات المشاة الاميركيين لقوا مصرعهم في منطقة النجف اليوم السبت في عملية فدائية نفذها عراقي
وقال الكابتن اندرو ووليس ان العملية وقعت على الطريق السريع رقم 9، شمال النجف حيث توقف سائق اجرة عند نقطة تفتيش وطلب النجدة، فهرع اليه خمسة جنود اميركيين وانفجرت السيارة ما ادى الى مقتل الجنود والسائق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)