مقتل 9 أشخاص في اعمال عنف بافغانستان

تاريخ النشر: 11 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل تسعة اشخاص على الاقل وأصيب ثلاثة آخرين في حادثين منفصلين من اعمال العنف في جنوب افغانستان. وقال محمد انس نائب حاكم اقليم قندهار ان خمسة جنود افغان قتلوا واصيب ثلاثة في اشتباكات وقعت مع مهربي مخدرات امس السبت قرب موقع حكومي في منطقة نائية بالاقليم المجاور لباكستان. وقتل هؤلاء الجنود بعد ان حاولوا منع المهربين من تهريب المخدرات الى باكستان وهي نقطة تصدير رئيسية للمخدرات الافغانية. 

وفي حادث آخر وقع أمس السبت قال متحدث باسم حاكم اقليم هلمند ان اربعة من حركة طالبان قتلوا في اشتباك مع القوات الافغانية في اقليم هلمند اثناء زرعهم الغاما أرضية على طريق يستخدمه عادة الجنود الحكوميون. وأودت اعمال العنف بحياة 51 شخصا واصابة عشرات اخرين في اقل من اسبوعين في جنوب افغانستان مما يؤكد تصاعد انعدام الامن . 

وقتل اكثر من 450 شخصا من بينهم متشددون وجنود ومدنيون افغان وموظفو اغاثة بالاضافة الى اكثر من 12 من افراد القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ اغسطس في اعمال عنف انحى باللائمة فيها بشكل كبير على طالبان. وتعهد الرئيس الافغاني حامد قرضاي امس السبت بالا تمنعه اعمال العنف من اعادة بناء افغانستان التي عصفت بها 23 عاما من الغزو والحرب الاهلية.