مقتل 9 جزائريين في أعمال عنف جديدة

تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الصحف الجزائرية الاحد ان حارسين بلديين وسبعة اسلاميين قتلوا في اعمال عنف شهدتها الجزائر الجمعة والسبت. 

وكتبت صحيفة "الخبر" ان مجموعة مسلحة اغتالت حارسين بلديين صباح السبت في القطعة بالقرب من بومرداس (50 كلم شرق العاصمة) واستولت على اسلحتهما. 

وقالت الصحيفة ان قوات الجيش تمكنت من القضاء على إرهابي كان في زي أفغاني بمنطقة دوار بوعلان بالشولة شرقي بلدية منداس بالقرب من غليزان (320 كلم غرب العاصمة)، وذلك عقب عملية التمشيط التي باشرتها القوات المشتركة بعد الكمين الإرهابي الذي أودى بحياة 12 عنصراً من دروية الحرس البلدي إلى جاني سائق شاحنة بلدية صبيحة يوم الثلاثاء الماضي.  

ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوقة ان الارهابي الذي قضي عليه هو بو عبد الله لخضر البالغ من العمر 48 سنة، من منطقة منداس.  

ووقالت الصحيفة ان قوات الجيش تمكنت إثر هذه العملية من استرجاع سلاح الإرهابي إلى جانب كمية هامة من المؤونة الغذائية (القمح، الأرز والسكر..) والذخيرة تم العثور عليها في البيت المهجور الذي يرجح أن الجماعة الاسلامية للدعوة والقتال بزعامة عنتر زوابري كانت تستعمله كملجأ ومكان لجمع المؤونة.  

وقالت صحيفة "النصر" ان ثلاثة اسلاميين قتلوا الجمعة في عملية قامت بها قوات الامن في جبال الدوغ بالقرب من الطارف (600 كلم شرق العاصمة). 

وافادت صحيفة "الوطن" ان اسلاميين مسلحين من "كتيبة الموت" قتلا بعد ظهر السبت في عملية شنتها قوات الامن على جبل واسطيلي بالقرب من باتنة (430 كلم جنوب شرقي العاصمة). 

واوضحت الصحيفة ان قوات الامن شنت هذه العملية اثر تبلغها معلومات من طرف "تائبين" استسلما قبل ذلك بقليل وابلغا عن مخبأ المجموعة التي كانا ينتميان اليها. 

وعثرت قوات الامن على رشاش كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ ومسدس آلي و18 قنبلة في هذا المخبأ. 

وقتل اسلامي آخر بعد ظهر الجمعة بالقرب من الاخضرية (70 كلم شرق العاصمة) كما افادت صحيفة "لو ماتان"—(البوابة)—(مصادر متعددة)