اختتم ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة زيارة لمصر استمرت يومين بحث خلالها مع الرئيس المصري حسني مبارك عددا من القضايا العربية الراهنة وتوجه إلى الولايات المتحدة.
وتركزت مباحثات الشيخ حمد مع الرئيس مبارك على تطورات الأزمة العراقية وسبل تجنيب العراق ضربة عسكرية محتملة والقمة العربية القادمة المتوقع عقدها بالمنامة .
وتناولت المباحثات أيضا الأوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة في ضوء نتائج الانتخابات الإسرائيلية وانعكاساتها على قضية الشرق الأوسط الى جانب دعم التعاون الثنائي في مختلف المجالات . وقال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ان الزعيمين العربيين أكدا في مؤتمر صحافي بينهما الليلة الماضية أهمية العمل في اطار مجلس الأمن لتجنيب العراق والمنطقة عمليات عسكرية.
وذكر انهما أكدا ايضا أهمية الحل السلمي للمشكلة العراقية المبنى على تنفيذ العراق قرارات مجلس الأمن الدولي وأهمية الحفاظ على سيادة ووحدة أراضى العراق .
واجتمع ملك البحرين قبيل توجهه الى الولايات المتحدة للقاء الرئيس الأميركي جورج بوش مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حيث تباحثا في آخر تطورات الأزمة العراقية والوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والقمة العربية القادمة في البحرين .
وتناول الاجتماع أيضا ظروف عقد القمة العربية القادمة التي من المقرر أن تستضيفها البحرين في ضوء الدعوات الى التعجيل بعقدها ودعوة لبنان إلى عقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب خلال الأيام القليلة المقبلة –(البوابة)
