مليون توقيع لطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

القاهرة – محمد البعلي 

أكد عبد العزيز الحسيني المتحدث الرسمي باسم اللجنة الشعبية المصرية لتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية أن حملة المليون توقيع المطالبة بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الإسرائيلية في القاهرة مستمرة، وأن اللجنة لديها حاليا آلآلاف التوقيعات هذا غير 35 ألف توقيع تم تسليمهم بالفعل لرئاسة الجمهورية في مصر. 

وأشار الحسيني لـ"البوابة" أن الحملة التي بدأت منذ تشرين الاول/أكتوبر 2000 الماضي تعمل على ثلاثة محاور الأول للمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير من القاهرة، وتم جمع التوقيعات له علي عريضة مقدمة لرئيس الجمهورية، والثاني والثالث موجهان للأمين العام للأمم المتحدة للمطالبة بحماية دولية للفلسطينيين وإجراء محاكمات دولية لمجرمي الحرب الإسرائيليين، وحول الموقف الرسمي من الحملة أوضح الحسيني أن مكتب رئاسة الجمهورية قد تسلم بالفعل الدفعة الأولى من التوقيعات الموجهة للرئيس مبارك و لكن دون إصدار تعليق رسمي عليها، وأضاف أن أحد المقربين من رئيس الجمهورية قد أوضح لمندوبي اللجنة الشعبية المصرية أن مجرد قبول السلطات المصرية لاستلام هذه التوقيعات قد يعتبر تصعيدا للموقف الدبلوماسي المتوتر مع إسرائيل. 

يشار الى ان اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع انتفاضة الشعب الفلسطيني قد تأسست في القاهرة بعد قليل من اندلاع انتفاضة الأقصى، وضعت على عاتقها تنظيم حملات سياسية و حملات جمع تبرعات لصالح الفلسطينيين، وكانت حملة "المليون توقيع" إحدى هذه الحملات حيث انتشر نشطاء اللجنة في الأحياء المصرية وتجمعات المثقفين محاولين الوصول بعدد التوقيعات إلى المليون وهو الهدف الذي مازال بعيدا حتى الآن—(البوابة)