ممنوع الابتسام للزوجات

تاريخ النشر: 30 أكتوبر 2007 - 08:06 GMT

من حق الجميع ان يغاروا.. لكن الغيرة المرضية فيها نظر.

هكذا يرى العقلاء من الازواج والزوجات "على اعتبار انه ظل عندهم بعد الزواج عقل".

والعرب عموما مشهورون بالغيرة ومن امثالهم التي تتضارب : اللي ما بغار حمار.. .الحب الكبير يولد الغيرة ..الغيرة الشديدة تقتل الحب، وغير ذلك من امثال وحكي عجائز.

والمشهور عند العرب عن الغربيين قلة الغيرة . ولكن هذه مجرد فكرة مسبقة كغيرها من الافكار.

لكن والحق يقال ان الشرقيين عموما مشهورون بالغيرة.

وقد تناقلت وكالات الانباء ان مواطنا نمساويا قتل زميله بالرصاص لانه ابتسم لزوجته.

ولكن عند التدقيق في الخبر تبين ان الرجل نمساوي من اصل تركي يبلغ السادسة والسبعين قال في المحكمة ان زميله "القتيل" ابتسم لزوجته مغازلا وانه "رمش" لها بعينيه.

ويبقى السؤال: هل تصرف هذا الرجل بهذه الطريقة باعتباره نمساويا ام تركيا..!