قالت مصادر أمنية اسرائيلية ان المناورات الاسرائيلية - الاميركية المشتركة، التي ستشمل تدريبات على الصواريخ المضادة للطائرات، ستبدأ في الاسبوع الثاني من شهر كانون الثاني/يناير المقبل.
ووصلت بطاريات صواريخ الباتريوت الاميركية الى اسرائيل قبل عدة اسابيع، ترافقها قوات اميركية سيتم تعزيزها بمئات الجنود الاميركيين الذين سيصلون الى البلاد بعد انتهاء اعياد الميلاد ورأس السنة.
وقال المصادر الامنية الاسرائيلية ان بطاريات الصواريخ الاميركية ستبقى بعد انتهاء التدريبات لاستخدامها في الدفاع عن اسرائيل في حالة تعرضها الى هجمات خلال الحرب المنتظرة ضد العراق.
كما قالت المصادر الاسرائيلية ان احدى سفن الاسطول الاميركي ستصل الى البلاد، قريباً، وعلى متنها اجهزة دفاعات جوية ورادارات، سيتم دمجها في شبكة الدفاعات الجوية الاسرائيلية. --(البوابة)—(مصادر متعددة)