أعلن مسؤولون عسكريون أميركيون ان قوات أميركية ستنقل جوا ويجري إنزالها بالمظلات غدا الأحد في كازاخستان في إطار تمارين مشتركة مع قوات مسلحة من عدد من دول آسيا الوسطى وروسيا وبريطانيا.
وقال المتحدث باسم القيادة المركزية في تامبا في فلوريدا، ارنيست دوبليسي "سنأخذ عددا من عناصر الفرقة ال 82 في فورت براغ في كارولينا الشمالية (شرق) وسنتزود بالوقود مرتين في الجو قبل ان تتم عملية إنزالهم بالمظلات".
وأشار مسؤولون أميركيون عسكريون ان نحو 300 جندي أميركي سيشاركون في هذه التمارين من 10 إلى 18 أيلول/سبتمبر ولكن لن يتم إنزال سوى 150 جنديا بالمظلات في معسكر التدريب قرب الماتي.
وسيشارك في هذه التمارين ما يزيد على ألف جندي من الولايات المتحدة وكازاخستان واوزبكستان وقرغيزستان وجورجيا واذربيجان ومنغوليا وتركيا وبريطانيا وروسيا بحسب هؤلاء المسؤولين.
وستتمحور التمارين حول عمليات حفظ السلام والقيام بمهمات إنسانية.—(ا.ف.ب)