منتدى التعاون يتوصل الى توافق على مكافحة الارهاب

تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن مسؤول ياباني ان دول منطقة اسيا-المحيط الهادىء اتفقت اليوم الخميس في شانغهاي على تكثيف جهودها لمكافحة الارهاب خلال اجتماع شارك فيه وزير الخارجية الاميركي كولن باول. 

وقد انضم باول الى نظرائه من الدول الاحدى والعشرين في منتدى التعاون الاقتصادي اسيا المحيط الهادىء في اجتماع مخصص بكامله للبحث في هجمات 11 ايلول/سبتمبر والغارات الاميركية البريطانية في افغانستان. 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية في تصريح صحافي ان وزراء خارجية المنطقة "توصلوا الى موقف مشترك حول الارهاب". 

وقد وضعوا اللمسات الاخيرة على اعلان تاريخي سيوقعه نهائيا قادة اسيا المحيط الهادىء ومنهم الرئيس الاميركي جورج بوش في نهاية هذا الاسبوع خلال قمة منتدى التعاون الذي يلي الاجتماعات الوزارية المنعقدة منذ يوم امس الاربعاء. 

وستكون هذه المرة الاولى منذ انشاء منتدى التعاون في 1989 التي يصدر فيها هذا المنتدى المخصص اصلا للمسائل الاقتصادية وتنمية التبادل الحر، بيانا عن الوضع السياسي الدولي. 

وقال المسؤول الياباني "ان الوزراء طلبوا من القادة الاستمرار في مناقشة مسألة الارهاب خلال القمة واصدار اعلان حول الارهاب على اساس هذا الحوار". واوضح ان الاعلان "رسالة موجهة الى المجموعة الدولية".