منظمات اسلامية تقاضي وزير العدل الاميركي

تاريخ النشر: 25 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت اربع منظمات اسلامية تنشط في الولايات المتحدة انها أقامت دعوى قضائية ضد وزير العدل جون أشكروفت ومسؤولي إدارة الهجرة بسبب احتجاز مئات الرجال من المسلمين.  

وقال المنظمات انها اتخذت هذه الخطوة احتجاجا على قيام السلطات الامريكية الأسبوع الماضي باحتجاز مئات الرجال من المنتمين لدول عربية وإسلامية في مدينة لوس انجيليس بولاية كاليفورنيا ممن لايحملون الإقامة الدائمة.  

وتطالب الدعوى القضائية بإصدار قرار يمنع مسؤولي إدارة الهجرة من تنفيذ المزيد من عمليات الاحتجاز لهؤلاء الذين لايزالون يستوفون اجراءات الإقامة.  

وحسب التقارير فقد تطوع اكثر من ألف رجل لتسجيل انفسهم وفقا للقانون الجديد الخاص بمكافحة الإرهاب تم اعتقالهم  

ويشمل القانون الرجال المنتمين لأكثر من 20 دولة عربية وإسلامية ممن لم يحصلوا بعد على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.  

ويقول منتقدو القانون انه من المستبعد تماما ان يقوم هؤلاء الذين يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية والذين يهدف القانون الى كشفهم بالتطوع لتسجيل انفسهم.  

وقال بيان أصدرته هذه المنظمات "إن ترحيل هؤلاء الذين يلتزمون بالقانون بدلا من تسهيل اجراءات الهجرة لهم يقوض بشدة أي جهود لخلق التزام بالقانون ويؤدي لإهدار الموارد".  

وأضاف البيان أن احتجاز هؤلاء الأشخاص تسبب في التشكيك في مدى عدالة النظام الذي تتبعه ادارة الهجرة في أوساط العرب والمسلمين—(البوابة)