تتجه قطر إلى حظر استخدام الهاتف النقال خلال قيادة السيارات في الشوارع العامة في أنحاء البلاد .
وقال مدير إدارة المرور بوزارة الداخلية القطرية المقدم سالم النعيمي في تصريح نشرته صحيفة " الشرق " القطرية اليوم الاثنين أن هناك قانونا سيتم تطبيقه قريبا يحظر بمقتضاه استخدام الهاتف النقال أثناء قيادة السيارة مشيرا إلى أن ذلك يهدف إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين وتوفير قيادة اكثر أمنا وسلامة .
وأوضح النعيمي أن مخالفة القانون المزمع تطبيقه سوف يعرض صاحبه إلى مخالفة مالية فورية إلا انه لم يكشف عن قيمتها أو تاريخ تطبيق القانون .
وفي السياق نفسه قالت مصادر بوزارة الداخلية أنه سيتم تطبيق قانون بإلزام السائقين باستخدام حزام الأمان وأن مخالفة ذلك سوف تعرض صاحبها إلى غرامة مالية مقدارها مائة ريال قطري (نحو 27 دولارا)—(البوابة)
