من كتاب الأجتثاث -علي السوداني

تاريخ النشر: 26 يناير 2010 - 08:11 GMT

معمعة الأجتثاث معمعة فيها فتاوى وتفسيرات وتأويلات زرعتها ورعتها وسقتها أمريكا الوغدة ضمن سلة مزروعات وشيطانيات نشر وترسيخ وتجذير ثقافة الكراهية والعنف والفتنة والخراب في بلاد ما بين القهرين ، كي لا تقوم لها قائمة حتى ساعة يبعثون .

 

الدائرة التي تصدر فرمانات الأجتثاث هي دائرة عراقية مرصعة خناصرها وبناصرها بخواتم شرقية وغربية كما يشير العقل وتفيد القراءة ويضرب القلب الذي بوصلته لا تخطىء .

 رئيسنا جلال يقعد الآن فوق كرسي الحيرة ، والحيرة هنا هي المرجوحة الأرجوحة التي تتبادله ويتبادلها فهزة تشمره نحو كرديته وهزة تستعيده فيها عراقيته وقبل ان يحسم ويجزم القانون والتأريخ والعلم وكثرة الناس ، مسألة كركوك ، قال هو بكردستانيتها التي لا تقبل الشك والجدل .

 الرئيس ظهر على الشاشة أول أول البارحة واطنب وفصّل في معمعة الأجتثاث والمجتثين وقسّم البعثيين الى بعثيين صدّاميين وبعثيين ينتمون الى حزب البعث العربي الأشتراكي وزاد ان أشهر المجتثين الذي هو صالح المطلك لم يكن بعثياً صدامياً بل كان بعثياً فقط وخوش ولد لذا لا ينبغي خلعه واجتثاثه .

 رئيس الحكومة نوري واصل تدريباته المكثفة قبل سبعة آذار من اجل تجديد عقده مدة أربع سنوات جديدة وورقته التي يعول عليها بقوة هي ورقة الأجتثاث ونشر ثقافة الخوف من البعثيين حتى لو كان واحدهم بعثياً بالمصادفة او بالخفارة او بالأشتراك او بالجيش الشعبي .

 واحد من قلب الحكومة زاد ان على البعثيين المجتثين او الذين سيأتيهم الدور ، الخروج الى دكة معلنة واشهار براءتهم من البعث .

معمم شاب وسيم قال وبارك وأفتى بمشاركة " بعثيين " في الأنتخابات والحكم والسياسة ، فزعل عليه معمم آخر من نفس طينته ودرجته وسنوات عمره .

حكومة النجف اصدرت الأسبوع البائد فرماناً أنذرت بموجبه البعثيين النجفيين بمغادرة المدينة في زمان لا يتعدى الأربع والعشرين ساعة .

المرجعية والمراجع الساكنين على مبعدة شمرة عصا من قبر أبي الحسنين علي ، خانسة ولا تريد أن تتدخل في السياسة هذه المرة .

على أرض الرافدين وما حولها تعيش آلاف مؤلفة من البعثيين ، منهم علماء ذرة وفيزياء وطب وهندسة وتدريسيون ومحامون عادلون ورواد زراعة وصناعة وتاريخ وعساكر ومفكرون وشعراء ورسامون وقصاصون وروائيون ونحاتون وموسيقيون وممثلون ومطربون ومنشدون وقراء قرآن ومسلطنو مقام ورياضيون وشغيلة فقراء باعة سكائر وعمال بناء وندل مطاعم وأصدقاء طيبون حميمون مبدعون أوادم لا يمكن قتلهم او خلعهم أو نفيهم الى المريخ وما حوله من فلك سائرة بأمر خالقها الجليل الجبار العارف العالم .

أما بعد ، فلقد صفنّا وتأملنا وتفكرنا وحكّمنا الحق فوجدنا بهديه جلّ في علاه ، ان الحل الأجمل سيكون في تشكيل واقامة هيئة حرة نزيهة شريفة حكيمة عاقلة عالمة طيبة محبة مسالمة يدها بيضاء وعينها وروحها وقلبها على البلد والولد ، تسهر وتكد وتكدح وتقرأ وتصدر فرمانات عادلة تجتث بها كل من أساء الى الرعية وقتلها ونهب مالها وفضّ بكارة شرفها وباع وطنها وأخرجها من ديارها بغير حق وباس قنادر الأمريكان الغزاة الوحوش الهمج من أجل مائدة زقنبوت مر وطحيّل ، من بعثيين وشيوعيين ومن حزب الدعوة ومن المجلس الأسلامي الأعلى ومن الديمقراطي الكردستاني ومن الأتحاد الوطني الكردستاني ومن الوفاق والفضيلة والحزب الأسلامي والتوافق والتيار الصدري ومئات الأحزاب والتيارات والتنظيمات والتجمعات القائمة الآن على أرض البلد العزيز الذي شيّب الرأس ومرد الروح وادمع العين وأحزن القلب وما كنا على عشقه بنادمين .

 alialsoudani61@hotmail.com