أفاد شهود عيان أن مواجهات عنيفة دارت مساء اليوم الاثنين بين فلسطينيين وجنود ومستوطنين إسرائيليين في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وقال المصدر أن تبادل إطلاق النار يجرى بالقرب من الحي الذي يعيش فيه حوالي 400 مستوطن بحماية الجيش الإسرائيلي في وسط المدينة.
واوضح متحدث عسكري إسرائيلي أن مروحية للجيش أطلقت النار تحذيرا في مكان غير مأهول ولكن شهود عيان فلسطينيين قالوا أن إطلاق النار الحق أضرارا بأحد المنازل، ولم تتحدث المصادر عن سقوط ضحايا.
وكانت إسرائيل قد انسحبت في العام 1996 بموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية من 80% من مدينة الخليل.
ولا تزال إسرائيل تسيطر على حي يعيش فيه مستوطنون بالقرب من الحرم الإبراهيمي—(أ.ف.ب)