موسى: القمة العربية المقبلة ستعقد في موعدها

تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد امين عام الجامعة العربية عمرو موسى السبت ان القمة العربية المقررة في البحرين نهاية اذار/مارس ستعقد في موعدها. 

وقال موسى للصحافيين لدى عودته الى القاهرة بعد زيارة الى البحرين استغرقت 24 ساعة "ان القمة العربية ستعقد في الموعد والمكان المقرر". 

وقد اجرى موسى مباحثات الجمعة مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تناولت التحضيرات للقمة المقبلة، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء البحرينية.  

وكان مسؤول في الجامعة العربية صرح الجمعة بان موسى سيبحث في البحرين امكانية تقديم موعد عقد القمة.  

وقال انه كان متوقعا ان يناقش موسى مع وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل الخليفة بشكل خاص "امكانية عقد القمة العربية خلال النصف الاول من اذار/مارس بدلا من نصفه الثاني" حتى لا تعقد قمة استثنائية اخرى طلب عدد من البلدان العربية انعقادها.  

وطلبت قطر من الجامعة العربية عقد قمة استثنائية لدرس الوضع في العراق والاراضي الفلسطينية فيما دعمت ليبيا والجزائر والسودان هذا الطلب، على حد قول المسؤول.  

وكان وزير الخارجية المصري احمد ماهر اعلن في بداية الشهر الجاري ان المشاورات جارية بشان عقد قمة عربية استثنائية محتملة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)