موسى: القمة العربية تعقد في القاهرة أوائل الشهر المقبل

تاريخ النشر: 05 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن الامين العامة للجامعة العربية، عمرو موسى، قوله ان القمة العربية العادية ستعقد في القاهرة اوائل اذار/مارس المقبل. 

وكان مقررا عقد القمة في المنامة في أواخر الشهر المقبل لكن جرت مباحثات مكثفة بين الدول العربية لتقديم الموعد بينما تحشد الولايات المتحدة القوات والمعدات العسكرية في منطقة الخليج وسط توقعات بأنها ستشن حربا على العراق. 

ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في منتصف الشهر الحالي. 

ونقلت الوكالة عن موسى قوله يوم الاربعاء ان الاجتماع الوزاري الطارىء المقرر عقده يوم 16 الحالى سيمهد الطريق للقمة العربية مضيفا "بالنظر إلى الوضع الدقيق الذي يواجه العالم العربي والمنطقة العربية سيجري التركيز خلال الاجتماع الطارىء والقمة العربية على عدد من الموضوعات الهامة والعاجلة".