غادر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى منطقة الخليج العربي بعد زيارة استغرقت يومين اجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين في الكويت والسعودية تعلقت بسبل تطوير واصلاح هيكل الجامعة العربية والاوضاع في منطقة الشرق الاوسط .
واكد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله في تصريح للصحافيين عقب مغادرة موسى ان الزيارة كانت " ايجابية ومثمرة .. اتيحت خلالها الفرصة لبحث القضايا والمستجدات في الوطن العربي ". وقال الجارالله ان هناك اتفاقا بين المسؤولين الكويتيين والامين العام على ضرورة دعم التوجهات الجديدة نحو اصلاح وتطوير الية عمل الجامعة العربية للارتقاء بالعمل العربي المشترك . واوضح ان تلك التوجهات كانت محل تقدير واعتبار من قبل القيادة والمسؤولين الكويتيين. وردا على سؤال حول ما اثير عن وجود " ازمة " وراء زيارة عمرو موسى للكويت والسعودية قال الجارالله " الحقيقة لم نسمع بهذه الازمة الا من خلال وسائل الاعلام " مؤكدا انه " لاتوجد هناك اي ازمة حول الزيارة .. بل انها مقررة اصلا وتاتي في اطار جولة للامين العام لعدد من الدول الخليجية " . واشار الجارالله الى ان موسى قطع جولته المقررة لعدد من الدول الخليجية بسبب موعد الاجتماع الوزاري للجنة المتابعة العربية المزمع عقده بعد غد في القاهرة على ان يستانفها عقب ذلك الاجتماع.